6 أسباب تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل سريع

يعاني الكثير من الناس من تقلبات في وزنهم، ومن الشائع اكتساب الوزن بمرور الوقت وقد يلجأون إلى البحث عن افضل منتج للتخسيس .. ولكن إذا كنت قد تزيد في الوزن زيادة مفاجئة في وقت قصير للغاية على الرغم من أنك لم تغير نمط حياتك ولم تغير في سعراتك الحرارية التي تدخلها إلى جسمك، فما هي أسباب زيادة الوزن إذا؟ 

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن فقد تكون إحدى الحالات الصحية وقد تكون لأسباب أخرى، وفي هذا المقال سنعرض عليك أهم 6 أسباب تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير وهل يمكنك اتباع نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر مع منتجات تخسيس مثل كيو سليم الذي يساعدك على فقدان وزنك بشكل أسرع.

أسباب زيادة الوزن

1- الأدوية

هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تسبب زيادة وزنك بسرعة حيث يمكن أن تسبب في اكتساب كيلو جرامات من جديدة شهريا كآثار جانبية لها ومن أمثلة تلك الأدوية:

  • الأدوية التي تعالج الصرع
  • أدوية علاج ضغط الدم المرتفع 
  • المسكنات الستيرويدية
  • أدوية الاكتئاب والاضطرابات النفسية

2- قلة النوم والأرق

أشارت بعض الأبحاث أن قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، يمكن أن تؤثر التغييرات  والتقلبات في النوم على أنماط تناول الطعام والمزاج العام، مما يتسبب في إفراط الناس في تناول الطعام.

وجد الباحثون في هذه الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم يتناولوا المزيد والمزيد من الكربوهيدرات أكثر من المعتاد لتلبية احتياجاتهم من الطاقة مما يؤدي إلى زيادة الوزن، كما أنهم يستهلكون المزيد من السعرات الحرارية في يومهم وخصوصا بعض وجبة العشاء.

3- الإقلاع عن التدخين

عند الإقلاع عن التدخين، قد يزداد وزن الشخص بسبب الأعراض الانسحابية التي يمكن أن تشمل التوتر والعصبية مما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام

4- متلازمة كوشينج

تحدث متلازمة كوشينج عندما ينتج الجسم الكثير من الكورتيزول على مدى فترة طويلة. الكورتيزول هو هرمون يمكّن الجسم من الاستجابة للضغوط.

من النادر أن يصاب الشخص بمتلازمة كوشينج دون سبب خارجي، تعد متلازمة كوشينج أكثر شيوعًا من الآثار الجانبية لتناول الجلوكوكورتيكويد ، وهي أدوية يمكن أن تعالج حالات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والربو.

5- مشاكل في الغدة الدرقية 

من الممكن أن يبطئ اضطراب الغدة الدرقية الذي يعرف أيضا بقصور الغدة الدرقية عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى زيادة الوزن، كما أنه من الممكن أيضا أن تسبب الغدة الدرقية مشاكل احتفاظ الجسم بالسوائل مما يسبب زيادة الوزن.

6- الإجهاد و التوتر

مع الإجهاد والتوتر الزائد يقوم الجسم بإفراز هرمون الكورتيزول الذي يعتبر الهرمون المسئول عن زيادة الشهية، لذلك مع التوتر والإجهاد قد تتناول وجبات ذات سعرات حرارية عالية.

كيو سليم وزيادة الوزن 

إن كيو سليم يأتي على رأس افضل حبوب لسد الشهيه وحرق الدهون وذلك لأنه مصنوع من مواد فعالة طبيعية 100% لذلك فهو آمن للغاية … 

إن كيو سليم يساعدك على فقدان وزنك بشكل أسرع وذلك لأنه يعمل على منع امتصاص نسبة كبيرة من الدهون بحوالي 46%  والسكريات بنسبة تصل إلى 42% ، كما أنك ستفقد 50% من شهيتك بعد 15 دقيقة بالضبط بمجرد تناوله.

إذا كنت تزداد في الوزن بسرعة لأحد الأسباب السابقة فيمكنك معالجة الاجهاد والتوتر أو أعراض الانسحاب الناجمة عن الإقلاع عن التدخين يمكنك تغيير نمط حياتك وعاداتك الغذائية ولكي تفقد وزنك؛ يمكنك اتباع نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر وتناول كيو سليم قبل الوجبات الرئيسية لسد شهيتك و ستلاحظ الفرق بنفسك.

أمّا إذا كانت أسباب زيادة الوزن حالات مرضية فمن الأفضل أن تراجع طبيبك أولا قبل البدء في الأنظمة الغذائية مع منتجات التخسيس.