طرق التخلص من الكرش

ظاهرة الكرش لدى الرجال

تعتبر مشكلة الدهون المتركزة في منطقة البطن والتي تسمى بالـ”الكرش” إحدى الظواهر التي تؤرق الكثيرين خاصة ً الرجال، حيث أنها تفسد شكل الجسم، وشكل كبير ترتبط على بأمراض القلب والسكري، لذلك، فإن فقدان الدهون من منطقة البطن والخصر تحديدًا ل فوائد كبيرة للصحة، ولذلك نقدم لكم في المقال التالي مجموعة من النصائح التي تساعد في التخلص من الكرش.

طرق للتخلص من الكرش بطريقة فعالة 

نقدم لكم في السطور التالية العديد من النصائح التي بشأنها مساعدتكم في التخلص من دهون البطن مثل:

تجنب تناول السكر والمشروبات الغازية

يعتبر تناول السكر الزائد هو السبب الرئيس للدهون الزائدة في البطن والكبد، وينطبق ذلك بشكل خاص على المشروبات ذات السكريات العالية مثل المشروبات الغازية وغيرها، ومن ثم بإمكانك تقليل معدل السكر في اليوم إلى أن يصل معلقتين سكر فقط..

النوم مباشرةً عقب وجبة العشاء 

يعتبر تناول أي وجبة من وجبات اليوم ثم النوم مباشرة من اكثر العادات الضارة التي تسبب الكرش، لذلك لابد من تناول الوجبة قبل النوم بثلاث ساعات على أقل تقدير.

الالتزام بالثلاث وجبات 

يعتبر الالتزام بالثلاث وجبات الاساسية لليوم من أهم الطرق الفعالة لتجنب ظهور الكرش، حيث أن إهمال إحدى الوجبات الثلاثة الرئيسية يدفع الشخص لتناول أطعمة أكثر غير مرغوب فيها.

تجنب الكربوهيدرات 

أظهرت الدراسات أن تقليل الكربوهيدرات يسهم بفعالية كبيرة في التخلص من الدهون بمنطقة البطن، وحول الأعضاء وفي الكبد.

تجنب العيش الفينو والأطعمة المحمرة

يعتبر تجنب تناول العيش الفينو والأطعمة المقلية أو المحمرة من أهم خطوات التخلص من الكرش، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ويمكن استبدالها بالأطعمة المسلوقة أو المشوية فهي تحتوى على نسبة دهون أقل

ممارسة تمارين البطن

يمكن أن يكون ممارسة التمارين دور فعال للغاية في التخلص من الدهون في البطن.

تناول المزيد من البروتين 

إن تناول الكثير من البروتينات يعزز التمثيل الغذائي، ويقلل من مستويات الجوع، مما يجعلها وسيلة فعالة جدا لإنقاص الوزن، وتشير العديد من الدراسات إلى أن البروتين فعال بشكل خاص في مواجهة تراكم الدهون بالبطن.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

هناك بعض الأدلة على أن الألياف الغذائية القابلة للذوبان يمكن أن تؤدي إلى انخفاض كميات الدهون في البطن، ويؤدي تناول الألياف الموجودة في الخضروات والفاكهة إلى تحسينات كبيرة في الصحة وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض أيضًا .