blankالوصفات الطبيعية الساحرة للتخسيس

تعتبر مشكلة زيادة الوزن إحدى التحديات التي يواجهها الكثيرون والذين يسعون باستمرار لمواجهتها بشتى الطرق، ومنها الوصفات الطبيعية والتي يبحث عنها البعض ممن يفضلون اللجوء الطبيعة لحل أي مشكلة وفي المقال التالي نقدم لكم بعض الوصفات السحرية للتخلص من زيادة الوزن بشكل فعال.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون عنصر ذو منافع لا حصر لها؛ والتي منها الإقلال من شعور الجوع عند وضعه كجزء من نظام غذائي فهو غني بفيتامين ج الذي يحرق الدهون الثلاثية في الجسم، ويُخلص الجسم من الشحوم المتكدسة في مناطق مختلفة فيه؛ مما يساعد على التخلص من مشكلة السمنة خلال وقت قياسي.

لكن يجب الانتباه لكمية الزيتون المستخدمة، لذلك يمكن وضع وضعت ملعقتين منه على السلطة الخضراء مع شرائح من الطماطم.

وصفة الكمون

يعتبر الكمون عنصر هام جدًا لحرق دهون الجسم وفي وصفة الكمون يتم وضع ملعقة من الكمون مع قليل من الليمون وكوب ونصف ماء مغلي ثم دمجهم، ويترك ذلك المشروب لمدة ليلةٍ كاملة قبل الاستخدام، نشرب كوباً من الخليط على الريق، أي قبل الإفطار بنصف ساعة، حيث تبدأ النتائج بالظهور بعد أسبوع من الاستخدام.

الليمون 

يعتبر الليمون حل ذو نتائج فعالة للمساعدة في التخلص من السمنة ويمكن تنفيذه من خلال دمج أو عصر نصف لتر من الماء و ربع ملعقة كبيرة من القرفة و حبتان من الليمون، ثم يتم غلى الخليط على نار هادئة، ثم تناوله يومياً قبل وجبة الإفطار، وقبل الوجبات الرئيسية حتى يتم ملاحظة الفرق.

وصفة الثوم

ويتم في تلك الوصفة إحضار ثلاثين فص ثوم مقشر دون تقطيعهما مع أربع حبات من الليمون الحامض المقطع إلى شرائح دون تقشيره أيضًا وذلك لتحقيق أكثر استفادة ممكنة سواء من الثوم والليمون، ومن ثم يتم غليهم مع ستة أكواب من الماء وقليل من البقدونس مرة واحدة ويترك بعدها حتى يبرد ويتم تصفيته ووضعه في الثلاجة، وتناوله ثلاث مرات يومياً قبل أو بعد الوجبات الرئيسية.

وصفة القرفة

تعتبر القرفة من العناصر التي تحفز نشاط هرمون الأنسولين و الذي يعمل بدوره على حرق الجلوكوز في الدم و بالتالي انخفاض الوزن؛ لذلك من الضروري استهلاك يوميا بين 2 و 4 جرام من مسحوق القرفة، أو ما يقارب 1/2 إلى 1 ملعقة صغيرة يوميا؛ بحيث يتم إضافة معلقة صغيرة كجزء من النظام الغذائي اليومي.في أي وجبة كانت.