الأعراض الجانبية لأدوية التخسيسالأعراض الجانبية لأدوية التخسيس و هل يوجد دواء آمن بنسبة كبيرة

أصبحت أدوية التخسيس ذات صيت كبير جدا هذه الأيام، ولكن هناك نقاش دائر حولها، هل هي مُجدية؟ وهل لها أعراض جانبية؟ وإن كان لها فما هي؟ ولماذا كل هذا النقاش الدائر؟ وهل يوجد أدوية آمنة بنسبة 100%؟ … لكي نعرف إجابات تلك التساؤلات دعنا نرجع بالزمن للوراء قليلا.

تاريخ أدوية التخسيس

في أوائل القرن الماضي، أصبحت حبوب التخسيس متاحة في الأسواق، وأٌشير إليها في هذا الوقت بالحبوب الخافضة للدهون، وكانت دينيتروفينول واحدة من أولى علاجات فقدان الوزن الشائعة للسمنة وقرب نهاية عام 1938 ، أشارت إدارة الغذاء والدواء إلى سحب المنتج من الأسواق وذلك لأعراضه الجانبية مثل الحمى وارتفاع درجة الحرارة وكذلك الجفاف الشديد الذي يسببه في الجسم بسبب تأثيره على الغدة الدرقية وغيرها من الأعراض الجانبية الأخرى. 

في أواخر الخمسينيات وافقت إدارة الغذاء والدواء على فينترمين وفينفلورامين ولكن تم سحبها من السوق أيضا بسبب مخاوف بشأن السكتات الدماغية، بشكل عام هناك العديد من أدوية التخسيس التي تم سحبها من السوق لما سببه من أعراض جانبية خطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع في معدل ضربات القلب، وخفقان، والأرق  وغيرها .. 

في القرن الواحد والعشرين أصبحت أدوية التخسيس أكثر أمانا إذ أنه تم استخدام مواد فعالة طبيعية مستخرجة من الأعشاب بعد أن أثبتت الأبحاث والدراسات مدى تأثيرها على فقدان الوزن، أصبح الناس يبحثون عن افضل حبوب تخسيس مرخصه من وزارة الصحه لتناولها مع نظام غذائي للتخسيس إمّا بالمتابعة مع الطبيب أو من دون وصفة طبية مثل منتجنا KIO SLIM.

ما هي آليات حبوب التخسيس في القرن الحالي

أصبحت هناك آليات متعددة لحبوب التخسيس حيث تساعد على فقدانك للوزن من خلال: 

  • حرق الدهون
  • منع امتصاص كميات كبيرة من الدهون و الكاربوهيدرات 
  • زيادة الإحساس بالشبع وتقليل الشهية إلى حد كبير

ما هو كيو سليم؟

كيو سليم والذي يعتبر افضل دواء للتخسيس في الصيدليات تم تصنيعه في معامل شركة كيتوزيم البلجيكية والتي تعد أحد أكبر شركات أدوية التخسيس في أوروبا، يحتوي كيو سليم على مواد فعالة طبيعية تماما لذلك فهو آمن للغاية.

كيف يعمل كيو سليم؟ 

يعمل كيو سليم على فقدانك للوزن وذلك لأنه:

  • يمنع امتصاص حوالي 42% من الدهون من الأمعاء.
  • يمنع امتصاص 46% من الكربوهيدرات.
  • يقلل من شهيتك إلى النصف بعد تناوله بـ 15 دقيقة.

إذا كنت تريد فقدان الوزن فإن منتجات التخسيس وحدها لن تكفي، يجب أن تتبع نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن الزائد والكرش بالإضافة إلى تناول كيو سليم مع كوب كبير من الماء قبل كل وجبة رئيسية … قد تتسائل الآن هل لكيو سليم أعراض جانبية؟ 

الأعراض الجانبية لكيو سليم

لأن كيو سليم مصنوع من مواد طبيعية تماما؛ فلن تكون له أعراض جانبية تذكر ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو عسر الهضم أو الشعور ببعض الانتفاخات، لا يُفضل للحوامل والمرضعات تناول كيو سليم لضمان وصول العناصر الغذائية الأساسية للطفل